السفير التركي : تحديات مشتركة تواجه البلدين جراء اوضاع المنطقة

-A A +A

عقدت غرفة صناعة اربد لقاء مع سعادة السفير التركي السيد مراد كراجوز يرافقه وفد من السفارة التركية ، حيث رحب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة اربد السيد هاني ابو حسان واعضاء مجلس الإدارة بالسفير والوفد المرافق له وكانت الزيارة بهدف مناقشة موضوع التعاون بين البلدين لتطوير الأعمال الاقتصادية والصناعية.

حيث أشار أبو حسان إلى العلاقات الطيبة بين البلدين مؤكدا على أهمية أحداث مشروعات اقتصادية مشتركة بين الجانبين تتضمن تزويد الجانب التركي للصناعات المحلية بالدعم الفني والماكنات الصناعية لما تتمتع به من تقدم بهذا المجال.

وبدوره أكد السفير التركي كراجوز عمق العلاقات الإستراتجية والتاريخية بين الأردن وتركيا اللتان تحييان الذكرى السبعين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية وهي مناسبة تستدعي البحث في سبل تطوير مختلف أوجه التعاون بين البلدين. كما أكد استعداد السفارة التركية في عمان للتعاون التام مع القطاع الصناعي من خلال مكتب المستشار التجاري ووكالة التنمية والتعاون "تكا" ، بما يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن وتركيا.

وعرض أعضاء الغرفة لأهمية تفعيل وزيادة التعاون بين الأردن وتركيا خاصة مع استيراد العديد من المصانع الاردنيه لموادها الأولية والماكينات والآليات من تركيا، إلى جانب ضرورة تكثيف تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين.