عن الغرفة

-A A +A

كلمة رئيس الغرفة: هاني موسى عيسى العبدلله
الأخوة و الأخوات منتسبي و زوار موقع غرفة اربد الصناعية:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


تشهد المملكة الأردنية الهاشمية وبفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله تطورات اقتصادية كبيرة أتاحت للاقتصاد الأردني أن ينمو ويتعاظم بصورة ملحوظة...  مما هيأ للأردن فرص عظيمة  فى  توسيع مجال الانفتاح الاقتصادي وتعجيل التنمية من خلال عمليات جذب الاستثمارات الخارجية وزيادة الصادرات بالإضافة لما هيأته الدولة  من تحديث للأنظمة والقوانين والاهتمام بالبنية التحتية وأنظمة الاستثمار وكذلك التوجهات البارزة للحكومة  في اتخاذ العديد من الإجراءات والقوانين بهدف تحفيز الصادرات وتعزيز تنافسية القطاعات الصناعية، وخاصة التوجه الواضح لمشاركة القطاع الخاص ودعمه في تخفيض البطالة والحد من الفقر. ...والتزاماً من غرفة صناعة اربد ومجلس إدارتها فى تحقيق أهداف وتطلعات الغرفة, لتقديم خدمة متميزة للقطاع الصناعي في الشمال بخاصة, وسائر المملكة بعامة ...وإسهاماً منها فى دعم وتنمية الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تعزيز تنافسية القطاع الصناعي وصولاً به لمستويات متقدمة. ً.. وأيماناً بقيمة وأهمية المعلومات فى إقامة لغة حوار وتفاهم واتصال وتعارف بين كافة المعنيين ..فإن الغرفة تطلق موقعها على شبكة المعلومات العالمية الانترنت بحلة جديدة, حيث تقدم من خلاله كافة البيانات والمعلومات الاقتصادية والصناعية التى يحتاجها المستثمرون والمعنيون عن القطاع الصناعي في الشمال  وعن نشاطات وأعمال الغرفة ...سـواء كانت هذه المعلومات تتعلق بالنظم والتشريعات المعمول بها داخل المملكة لمزاولة نشاط صناعي أو استثماري..أو كانت بيانات عن الشركات والمؤسسات الصناعية الأردنية مصنفة وفقاً لنشاطها الاقتصادي... بالإضافة إلى معلومات عامة تهم زوار المملكة عن الأماكن السياحية وأسعار العملات وكيفية مزاولة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق آمال وطموحات رجال الأعمال وأعضاء الغرفة باعتبارها بيتهم وبوابة تواصلهم الخارجي والداخلي , وتأكيد تواجدهم على خريطة الصناعة بالمملكة  وننظر إليهم في الغرفة على أنهم سندها ومرتكز توجهاتها وأنهم كانوا عوناً  فيما حققت من رصيد إنجازات وما اكتسبت من خبرات متراكمة آملين أن تكون خير معين لما نسعى لتحقيقه مستقبلا.

وقد عملت الغرفة بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن وبقية الغرف على تقديم خدمة نظام الأرشفة الموحد وبنك المعلومات الصناعي وبهذه الخدمة تقدم الغرفة لمنتسبيها جسـراً مزدوجاً للتواصل مع العالم الخارجي... يستطيعون من خلاله العبور إلى الآخر ..كما يستطيع الآخرون العبور إليهم .من اجل ذلك نسعى جاهدين بإذن الله  لتسيير جميع شئون الغرفة إلكترونيا لنمكن المنتسبين و كل ذوي علاقة من الغرف الصناعية الاخرى والوزارات و نظيراتها من الحصول على المعلومات اللازمة و الوصول إلى الخدمات المقدمة بكل سهولة ويسر ،ساعين لتحويل الغرفة إلى غرفة إلكترونية لتحقيق سرعة الاستجابة لاحتياجات قطاعات الأعمال المختلفة بما يتواكب مع ثورة الاتصالات التي نعيشها اليوم ، كما يتيح لكم فرصة التعرف علي الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها و ما يستجد عليها.

وحرصاً من الغرفة أن تكون البيانات والمعلومات الواردة على هذه الصفحة حديثة ومتطورة وصادقة سوف يتم تحديث البيانات أولاً بأول وبصورة متطورة ذات تقنية عالية .آملين أن يكون التواصل الدائم بين الغرفة ومنتسبيها وبين المنتسبين والآخرين نموذجاً لما يجب أن تكون عليه العلاقة التي نؤملها .

ونحن في مجلس ادارة غرفة صناعة اربد لنا تطلعات وطموحات  لمستقبل مشرق واعد ، مؤكدين استمرارنا الأخذ بالمستجدات لتطوير ودعم المنشات الصناعية القائمة والناشئة في مجال بناء القدرات الإدارية والفنية وتحديث خطط العمل وخدمات المشورة  وآليات العمل الحديثة بواسطة قاعدة بيانات واسعة ومنظمة ومستجدة, توسيعاً لآليات تقديم خدمات الغرفة الاليكترونية وهي منطلقات تحفظ للغرفة تحقيق انجازات مرجوة تلبي تطلعات وطموحات الإخوة الأعضاء بعون الله تعالى.

أخواني المنتسبين و الزوار:
جودوا علينا بآرائكم و مقترحاتكم التي تسهم في تطوير و تحسين الأداء الإلكتروني للغرفة بما يحقق الفائدة المرجوة منه وما آمالكم و طموحاتكم إلا حافز لنا بمشيئة الله لمواصلة العطاء والتوهج .

هاني موسى عيسى العبدلله
رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة اربد